المجمع الخمسينى
مرحبا فى منتدى المجمع الخمسينى بمصر الحبيبة
الرجاء التسجيل معنا
لتمجد اسم المسيح
وتصيل كلمة المسيح
لمشاهدة كل ماهو جديد




تصميم م/ ممدوح القس ابراهيم حنا
شم القبلية -مغاغة - المنيا
المجمع الخمسينى
مرحبا فى منتدى المجمع الخمسينى بمصر الحبيبة
الرجاء التسجيل معنا
لتمجد اسم المسيح
وتصيل كلمة المسيح
لمشاهدة كل ماهو جديد




تصميم م/ ممدوح القس ابراهيم حنا
شم القبلية -مغاغة - المنيا
المجمع الخمسينى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المجمع الخمسينى

انشاء وتصميم المهندس ممدوح القس ابراهيم 01225257895muee>
 
الرئيسيةالرئيسية  المجمع الخمسينىالمجمع الخمسينى  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قناة المنبر الخمسينى الالكترونية قناة المنبر الخمسينى الالكترونية  
 اذا كنت عايز موقع
اذا كنت راعى كنيسة وعاوز موقع ليها
اتصل بنا  farekalmhaba@hotmil.com
         المجمع الخمسينى لجنة الشباب 
اذا كان لديك اى موضوع بخصوص الموقع كلم المسؤل
الصلاه من اجل مصر
الرجاء من خادم او كاتب الرجاء وضع الموضوعك فى القسم المتخصص والرجاء فى المسيح مراجعته نحويا قبل نزوله الى الموقع وشكر ا لجنة الالكتنرونيات بالمجمع

 

 قصة جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجد عياد عياد
Admin



عدد المساهمات : 799
تاريخ التسجيل : 03/03/2012
العمر : 52
الموقع : maged_ayad60@yahoo.com

قصة جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة Empty
مُساهمةموضوع: قصة جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة   قصة جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة Icon_minitimeالجمعة يناير 17, 2014 6:55 am

من هو المعوق


ولد بجسد معوق....وعقل لا ينمو....بلغ ال12 من عمره وهو مازال فى السنة ال2 من المرحلة الابتدائية .

وجوده تسبب فى ضيق المدرسة .... فهومخبول....دائم الحركة....دائم الشغب تصدر عنه من ان لاخر اغرب الاصوات...الا ان ذلك لم يمنعه ان يتكلم بوضوح وبتركيز

فى بعض الاحيان وكأن شعاعا من نور قد اخترق ظلمه افكاره ، ولكنها كانت فترات قصيرة فى حياة كاملة اتسمت بالفوضى وعدم الادراك .

ومن هنا قررت المدرسة استدعاء والديه للتشاور معهم وقالت لهم :-

"ان ابنكما يحتاج الى مدرسة خاصة...فمكانه ليس هنا...فالفرق بينه وبين زملائه شاسع"

انسابت الدموع غزيرة من عينى الام... بينما قال الاب :- فى الحقيقة اننى لم اجد له مدرسة خاصة بالقرب من هنا ثم ان نقله من هذه المدرسة سيكون صدمة

عظيمة له....فهو حقا يحب هذه المدرسة اذن فهو باق معها .....سرت فى جسم المدرسة وروحها برودة شديدة لا تقارن ببرودة الجو بالخارج والمطر المنهمرالذى

يقرع بشدة على نوافذ الفصل فعلى الرغم من محاولتها لتفهم موقف الوالدين ...



الا انها فشلت فى التكيف مع تصرفات ابنهما المعاق بل ولم تعد تحتمل وجوده معها فى الفصل وفيما كانت تستعرض هذا الموقف الكئيب....شعرت بتأنيب ضميرها

فان كان معاقا فلا ذنب له انه طفل مسكين حرمته الحياه من صحته الجسدية والعقلية....

فوجئت به ذات يوم...يقترب من مكتبها....وهو يجرخلفه رجله اليسرى ويقول لها باعلى صوته :

" انى احبك " ذهل التلاميذ بينما كست الحمرة الشديدة وجه المدرسة....وتلعثمت الكلمات فى فمها وهى تقولله:

" اشكرك على محبتك......والان ارجع الى مكانك "ومع حلول الربيع اقترب عيد القيامة الذى تصدرت اخباره احاديث التلاميذ ...

فقد شرحت لهم المدرسة قصة هذا العيد....واعطت لكل منهم بيضة من البلاستيك وهى تقول :-

فليأخذ كل منكم هذه البيضة الى منزله ويضع شيئا فى داخلها يمثل الحياة الجديدة ثم يأتى بها فى الغد هل فهمتم....اجاب التلاميذ فى فرح " بالطبع قد فهمنا

"وبنظرة خاطفة نحو التلميذ المعاقئرأته المدرسة ينظر اليها بتركيز شديد دون ان يتحرك وتسائلت ترى هل فهم قصتى ؟

هل فهم القصة عن موت المسيح وقيامته ؟...هل ادرك معناها ؟ وفى اليوم التالى جاء التلاميذ...وفى فرح وضع كل منهم بيضته فى الصندوق الموضوع على مكتب المدرسة.....

وبدأت المدرسة تفتح كل بيضة وترى ما بداخلها فوجدت فى الاولى زهرة....اشارة للحياة التى خرجت من البذرة المدفونة .

وفى الثانية وجدت فراشة....فخروج الفراشة من الشرنقة تمثل الحياة الجديدة وفى بيضة اخرى وجدت قطعة من الصخر وقد نبت فيها بعض الاعشاب الخضراء كناية ايضا عن الحياة .

فتحت المدرسة البيضة التالية....وعقدت الدهشة فمها...لقد كانت البيضة فارغة لابد انها له.... فهو كالعادة لم يفهم....وحتى لا تتسبب فى احراجه وضعت البيضة

جانبا ومضت تبحث عن اخرى لتفتحها....وهنا ناداهاالصبى :-

لماذا لم تشرحى المعنى الذى تضمنته بيضتى ؟!....اجابت المدرسة : ولكنها فارغة يا ابنى

فثبت نظره اليها وهو يقول " انها تمثل قبر المسيح الفارغ "...انعقد لسان المدرسة

ولما استطاعت الكلام سألته : " وهل تعرف لماذا كان القبرفارغا ؟ "


اجابها فى ثقة :- لان يسوع قد قتل ودفن ولكنه قام.... وضرب جرس الفسحة...وبينما تسابق التلاميذ الى الحوش ليلعبوا تساقطت دموع المدرسة بغزارة.....بعد ان

اذاب هذا التلميذ المعاق كتل الجليد التى حالت دون انفتاح قلبها لمحبته.

وبعد ثلاثة شهور.....مات التلميذ....والذين ذهبوا لزيارة قبره فوجئوا برؤية كمية كبيرة من البيض وقد رصت بعناية فائقة فوق قبره وكلها فارغة فى اشارة واضحة تقول ...

لابد انه قائم الان مع يسوع الذى قام ....وترك لنا قبره فارغا .

هل الطفل حقا معوق ام تصرفات هذه المدرسه

هى ما كانت معوقه وفاقده المحبه وغير قادره على

استيعاب تصرفات الطفل لاسباب خارجه عن يده

هل تتعامل مع اطفالك فى الخدمة بمثل هذا الصبر؟

هل تحبهم جميعا على اختلاف طبائعهم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المجمع الخمسينى :: قصص مسيحية وواقعية :: قصص واقعية-
انتقل الى: